منتديات اللغة العربية الفصحى
 
الرئيسيةالمنتدى العام لاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمل القباني



المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: اللغة العربية   الأربعاء يناير 14, 2009 12:56 pm

اللغة العربية

اللغة العربية أقدم اللغات على وجه الارض.انتشرت فى معظم ارجاء العالم وأصبحت لغة العلم والأدب والسياسة والحضارة.ولغة الدين والعبادة.لقد استطاعت اللغة العربية أن تستوعب الحضارات المختلفة العربية والفارسية واليونانية والهندية وان تجعل منها حضارة واحدة.



لغتنا لغة القرآن، وسنة نبينا الكريم عليه وعلى أله وصحبه أفضل الصلاة والسلام ، وإحدى أهم الروابط بين أبناء أمتنا العربية والإسلامية أيضا ، والتي كرمها الله تعالى بقوله الحق ( إنأ أنزلناه قرآنا عربيا ) ، هذه اللغة العظيمة الخالدة ‘ الباقية بقاء الكتاب الكريم ‘ المحفوظ من المولى تبارك وتعالى ، يدافع عنها جيل المستقبل من أبناء الإسلام والعروبة.


اللغة العربية من اللغات الراقية و الغنية بالفصاحة و البلاغة منذ القدم . فمن الضروري الإهتمام بلغتنا و عدم جعل اللغات الأخرى تسيطر علينا . فمثلا هناك مدارس تهتم باللغة الأجنبية اكثر من اللغة العربية ، فهذا يجعل الطلاب يميلون أكثر إلى اللغات الأخرى ، و تفضيلها على لغتهم الأم العربية . فمن هنا علينا تحقيق المساواة بين تعليم اللغة العربية و اللغات الأجنبية الأخرى .
كما يجب ان نكثر من مطالعة الكتب و القصص العربية ، لنزيد من ثقافتنا و نقوي بذلك لغتنا ، و نمنعها من الإختفاء . نحن عرب و هويتنا التي تدل علينا هي لغتنا .


اللغة العربية هي فخر لنا وهي وسيلة الإتصال بين ابناء الوطن العربي من واجبنا الحفاظ عليها ومحاربة الألفاظ الغربية كما يجب علينا جعلها اللغة الأولى في كل تعاملاتنا اليومية وفي كل دوائرنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللغة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
fajjal :: الملتقى العام للأعضاء :: القسم الأدبي-
انتقل الى: